حول الائتلاف

تأسس الائتلاف الأهليم الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية عام 2019 بمبادرة عدد من المؤسسات الاهلية العاملة في مختلف المجالات والتوزيع الجغرافي في الأراضي الفلسطينية وبمبادرة من مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ، بهدف تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق والتشبيك بينهما سعياً لتحقيق المصالحة وتعزيز الهوية الفلسطينية. ويركز الائتلاف في مسعاه على جميع أفراد المجتمع الفلسطيني والمؤسسات الأهلية، لأن جهود الوحدة الفلسطينية لن تنجح ولن تثمر الا من خلال انخراطهم الواسع فيها، خاصة أن تحقيق الوحدة ستؤدي حتماً إلى المساهمة في تحقيق الرفاهية والتنمية المستدامة لهم، والذي يشكل الإنقسام أحد أهم معوقاتها. ويتبع الائتلاف منهجا شاملا ومستداما يستند إلى الشراكة والتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة ومجموعات المصلحة، بهدف العمل على تعزيز الضغط المجتمعي من أجل تحقيق المصالحة المجتمعية الشاملة.

الرؤية

نحو مؤسسات أهلية ريادية فاعلة، تعمل معاً وفق خطة استراتيجية موحده من أجل تعزيزو إنجاح الوحدة الفلسطينية الشاملة

الرسالة

ائتلاف المؤسسات الأهلية لتعزيز المصالحة المجتمعية والسلم الأهلي، هو تجمع مؤسسات أهلية فلسطينية مستقلة تعمل معا في اطار شبكة من المؤسسات الشريكة، وتسعى إلى استنهاض وحشد الجهود المجتمعية للضغط من اجل تعزيز المصالحة المجتمعية والسلم الأهلي والتأثير من أجل اشراك مؤسسات المجتمع المدني بشكل مباشر و جدي وفاعل في تحقيقها، من أجل الوصول إلى مصالحة فلسطينية شاملة.

الأهداف الإستراتيجية

الهدف الاستراتيجي الأول : المساهمة في بناء وتطوير قدرات أعضاء الائتلاف في مجال تعزيز المصالحة الوطنية والسلم الأهلي.
الهدف الاستراتيجي الثاني : المساهمة في تعزيز الضغط والتحشيد المجتمعي والمؤسساتي في سبيل انجاز و تحقيق المصالحة الوطنية والسلم الأهلي.
الهدف الاستراتيجي الثالث : المساهمة في تمكين مؤسسات المجتمع المدني من المشاركة المباشرة والحقيقية والفاعلة في مجال المصصالحة الوطنية والسلم الأهلي.