الرواد وهيئة دار الشباب تطلقان مبادرة "معاً من أجل السلم الأهلي"

2020-07-08

ضمن أنشطة وفعاليات مشروع الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية وبالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ومؤسسة REFORM، والممول من الحكومة السويسرية،  أطلقت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني وهيئة دار الشباب للثقافة والفنون، مبادرة بعنوان معاً نبي السلم الأهلي.

وتهدف المبادرة إلى توفير البيئة التي يمكن لجميع الأفراد فيها العيش بسلام على اختلاف آراءهم وتوجهاتهم من خلال سيادة سيادة القانون وحل النزاعات بالطرق الودية دون اللجوء الى العنف.

وتشمل المبادرة على عقد لقاءات مجتمعية مع صناع قرار ونشطاء مجتمعيين وأكاديميين من أجل مناقشة المعيقات التي تواجه عملية تعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية في الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى تصميم وطباعة مواد توعوية تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع بأهمية ترشيخ مبادئ السلم الأهلي والوحدة الوطنية في المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى تسجيل ونشر فيديوهات تتحدث حول أبرز قضايا السلم الأهلي والوحدة الوطنية.

وفي اللقاء الحواري الأول والذي كان بعنوان  "المصالحة الفلسطينية بين الحاضر والمستقبل"، تم التأكيد على ضرورة تعزيز مفاهيم الحوار والسلم الاهلي وضرورة التشبيك والتواصل والتسامح ما بين مؤسسات المجتمع المحلي المدنية والامنية والاهلية كما وتم التأكيد على ضرورة تعزيز احترام الرأي والرأي الاخر وتعزيز مفاهيم الوحدة والتضامن بين أفراد المجتمع.